زيت الزيتون

" يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية "
فالشجرة مباركة - و الزيت مبارك – و التداوي به مبارك . و لكن أكثر الناس عنه غافلون .
الأشكال :
سكاكر أليفيانا ( بالعسل و زيت الزيتون ) .
شامبوهاني سيلك بزيت الزيتون .
كريم هاني سيلك بالعسل و شمع النحل و زيت الزيتون .

تأخر اهتمام الغرب بزيت الزيتون حيث كان يدرج مع بقية الدهون في الإضرار بصحة الإنسان و تسببه في تصلب الشرايين و رفع الكوليسترول و استمر ذلك حتى عام / 1985/ حيث ظهرت أولى الاحصائيات و التوصيات التي تلفت النظر إلى فوائد زيت الزيتون الهائلة ثم توالت الدراسات و الإحصائيات و الأبحاث التي تؤكد هذه الفوائد دون أن يدرك حتى الآن آلية تأثيرات زيت الزيتون الحقيقية .
التأثيرات الطبية المثبتة في زيت الزيتون :
- خافض للكوليسترول .
- خافض لضغط الدم .
- يقي من مرض السكر و البدانة .
- يقي من تصلب الشرايين و من تجلط الدم .
- يقوي الجملة العصبية و يمنع الخرف المبكر .
- يقوي العظام و يزيد من تثبيت الكالسيوم عليها .
- يقي من سرطانات القولون , الرحم , المبيض , الثدي , المعدة , الجلد ........
- و أخيرا فإنه له تأثيرا مميزا في أنه يصبغ شخصية متناوله بطابع خاص يتسم بالهدوء و الرزانة و الحلم و النشاط و يظهر هذا التأثير بعد فترة ستة أشهر تقريبا من تناوله بشكل مستمر _ على أن يعزل من التداخل مع تأثيرات دهون أخرى _ ( تنبت بالدهن و صبغ للآكلين ) .
لماذا تتميز سكاكر أوليفيانا عن تناول زيت الزيتون العادي ؟
إن تناولت الزيت بشكل مباشريؤدي إلى تخرب معظمه بالمفرزات المعوية و من ثم إعادة اصطناعه و استخدامه كمصدر للطاقة أو التخزين الشحمي .
و تقدم مؤسسة بي فارما مستحضرا فريدا من نوعه بزيت الزيتون هو سكاكر أوليفيانا . فيه قطيرات الزيت مغلفة تغليفا خاصا لا يتأثر بالعصارات الهضمية المفككة للزيوت . فتظهر فوائد الزيت الطبية بجرعات بسيطة حيث تكفي قطعتان منه يوميا للحصول على فوائده الوقائية و العلاجية . كما يعطى في حالات سلس البول الليلي عند الأطفال قبل النوم بساعة إلى ساعتين فيحمي النائم من السلس الليلي .
و ننصح مريض الضغط الذي يتناوله بمراقبة الضغط لديه و تخفيف جرعة الدواء الكيماوي بالتدرج _ و ذلك بمشورة الطبيب حصرا _ حتى لا يحصل لديه هبوط زائد في الضغط علما أنه لا يكتمل التأثير الدوائي لسكاكر أوليفيانا إلا بعد ستة أشهر تقريبا من المداومة على تناوله .